طرق وأساليب تنظيف الأثاث

طرق وأساليب تنظيف الأثاث المستعمل



إن تنظيف الأثاث قد يكون بالنسبة لأغلب الناس هو وسيلة لجعل الأثاث يبدو أكثر جاذبية وجديد وبالتأكيد هو كذلك ولكن في الحقيقة إن تنظيف الأثاث له العديد من المزايا الأخرى, مثل إطالة عمر الأثاث وهو ما قد يرغب به الكثير من الناس بالإضافة إلى أنه في حالة بيع ذلك الأثاث سيكون في حالة جيدة للغاية مقارنة لأي أثاث جديد مما يزيد من قيمته المالية في حالة بيعه مُستعمل، والأن دعونا نستعرض عليكم أساليب وطرق تنظيف الأثاث.

أولاً وقبل القيام بأي شئ يجب أن تقوم بقراءة بطاقة إرشادات التنظيف وهي ورقة صغيرة تكون في جانب أو ظهر أوعند عروة القماش وقد تكون ورقة ملصقة على الأثاث و يكتب عليها إرشادات خاصة بتنظيف الأثاث مثل الصالونات والأنتريهات وتختلف هذة الإرشادات من أثاث لاخر ومن نوع قماش لأخر.

1- التنظيف بإستخدام المكنسة الكهربائية.

حيث أن تنظيف الأثاث بالمكنسة الكهربائية يعتبر واحد من أسهل الطرق لتنظيف الأثاث, بالإضافة إلى أن تنظيفه بإنتظام كفيل بأن يُبقيها جديدة ورائعة، وتأكد أثناء التنظيف من قيامك بتنظيف المنحنيات والمناطق التي يصعب الوصول إليها، و إذا كان بإستطاعتك فصل الوسائد عن المساند يكون أفضل وأنسب للتنظيف بسهولة.

2- قم بعمل محلول من مواد بسيطة للتنظيف.

يمكنك إستخدام الماء مع قطرتان فقط من سائل تنظيف الأطباق ملعقتين من الخل مع مقدار ملعقة واحدة من الملح وذلك لتكوين محلول تنظيف فعال وبأدوات متوفرة في أي منزل وقم بوضعه في زجاجة رشاشة مع هز الزجاجة لخلط المكونات, وذلك لعدم تركيز السائل في بقعة واحدة أثناء الرش وتوزيع السائل على الأثاث بشكل أفضل وينصح بعدم إستخدام أي سوائل غير معلومة المصدر أو السوائل التي تستخدم في الاغراض الأخرى مثل سائل تنظيف الزجاج وذلك لكونه غير فعال في تنظيف الأقمشة وقد يتسبب بضرر للقماش .


3- قم بتجربة سائل تنظيف مصنوع منزلياً.

يجب أولاً تجربة السائل على مكان غير ظاهر أو مخفي لمعرفة تأثير السائل على القماش وذلك عن طريق نقع قطعة من الإسفنج في السائل وفركها في مكان غير ظاهر، فإذا حدث تغيير في ألوان القماش يُنصح بعدم إستخدام سائل التنظيف  على ذلك النوع من القماش، وينصح في ذة الحالة أيضاً بتنظيف الأثاث بمساعدة متخصصين.

4-قم بالتخلص من البقع بإستخدام السائل.

إذا كان هناك بقع صعبة يمكنك تنظيفها بإستخدام السائل وقطعة إسفنج صغيرة مع فركها على مكان البقعة ويستحسن ترك السائل على مكان البقعة لدقائق معدودة للحصول على نتائج أفضل والتخلص منها نهائياً.

5-في حالة وجود لطخات أو إنسكاب مشروب أو سائل يُنصح بالتنظيف السريع وذلك لأن تركها قد يزيد من صعوبة إزالتها لاحقاً, ولذلك ننصح بالتصرف السريع وتنظيفها لتوفر الجهد والعناء ويجب عليك الحذر عند إزالتها فأي حركة خاطئة قد تتسبب في إنتشار البقعة بصورة أكبر بدلاً من إزالتها ولذلك يجب عليك أن تضع قطعة إسفنجية لتمتص السائل المُنسكب.

نصائح اخرى:

إذا كنت تمتلك أثاث مصنوع من الجلد مثل الكراسي الجلد مثلاً فيجب ألا تعرضه للشمس وذلك حتى لا يتسبب في أي تشققات.
في حال ملاحظتك لأي تغيير في الأثاث سواء كان تغيير في الألوان أو وجود بقعة ما  فإن التصرف السريع أمر حاسم للغاية لذلك يجب عليك أن تتصرف على الفور وتقوم بالتنظيف مع الحرص الشديد أثناء التنظيف حتى لا تزيد الأمر سوءاً.

وبذلك نكون قد استعرضنا عليك وسائل وطرق تنظيف الأثاث بالمنزل بسهولة وإستخدام أدوات بسيطة للتنظيف، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

الكلمات الدلالية:تنظيف اثاث المنزل,تلميع اثاث المنزل,تنظيف الاثاث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شراء اثاث مستعمل بجدة | 0505587772 ابوتركي © 2015


شراء اثاث مستعمل بجدة _ بيع اثاث مستعمل بجدة
صور المظاهر بواسطة zbindere. يتم التشغيل بواسطة Blogger.